UA-136128940-1 [wpgmza id="1

تفسير الاحلام لابن سيرين فى رؤيا الحج

من رأى انه خارج الى الحج فى وقته ، فإن كان ضرورة رزق الحج ، وإن كان مريضا عوفى ،وان كان مديونا قضى دينه ، وإن خائفا امن ، وإن كان معسرا أيسر ،وان كان مسافرا سلم ،وان كان تاجرا ربح، وان كان معزولا ردت اليه الولاية ،وان كان ضالا هدى ،وان كان مغموما فرج عنه.

 

فإن رأى كأنه خارج الى الحج ففاته فإن كان واليا عزل ،وإن كان تاجرا خسر ، وإن كان مسافرا قطع عليه الطريق ، وإن كان صحيحا مرض .

 

فإن رأى انه حج او اعتمر طال عمره واستقام أمره ، فإن رأى انه طاف بالبيت ولاه بعض الأئمة أمرا شريفا ، فإن رأى انه طاف على مكة فإنه يأتى ذات محرم ، فإن رأى كأنه يلبى فى الحرم فإنه يظفر بعدوه ويأمن خوف الغالب ، فإن لبى خارج الحرم فإن بعض الناس يغلبه ويخيفه .

 

ومن رأى كأن الحج واجب عليه ولا يحج دل على خيانته فى أمانته وعلى انه غير شاكر لنعم الله تعالى ، ومن رأى كأنه فى يوم عرفة وصل رحمه ويصالح من نازعه ، وإن كان له غائب رجع اليه فى اسرع الاحوال ، فإن الله تعالى جمع بين ادم و حواء فى هذا اليوم وعرفها له ، فإن رأى انه يصلى فى الكعبة فإنه يتمكن من بعض الأشراف و الرؤساء و ينال امنا وخيرا ومن رأى كأنه اخذ من الكعبة شيئا فإنه يصيب من الخليفة شيئا .

 

والكعبةفى الرؤيا خليفة أو أمير أو وزير ، و سقوط حائط منها يدل على موت الخليفة ، ورؤية الكعبة فى المنام بشارة بخير قدمه أو نذارة من شر قد هم به ، فإن رأى كأن الكعبة داره فإنه لا يزال ذا خدم و سلطان ورفعة و صيت فى الناس إلا أن يرى الكعبة فى هيئة رديئة فذلك لا  خير فيه ، فإن رأى كأن داره الكعبة فإن الإمام يقبل إذا عليه و يكرمه .

 

ومن رأى كأنه مس الحجر الاسود فقيل : يقتدى بإمام من أهل الحجاز ، فإن قلع الحجر الاسود واتخذه لنفسه خاصة فإنه ينفرد فى الدين ببدعة ، ومن رأى كأنه وجد الحجر بعد ما فقده الناس فوضعه فى مكانه ،فهذه رؤيا رجل يظن انه على الهدى وسائر الناس على الضلالة .

 

 

 

 

 

 

 

 

Facebook Comments

Related Posts

Begin typing your search term above and press enter to search. Press ESC to cancel.

http://getsl.me/galH