UA-136128940-1 [wpgmza id="1

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام فى تأويل اختلاف الانسان وأعضائه :

حمرة الوجه: وجاهة وفرح، قيل اذا كان مع الحمرة بياض نال صاحبها عزا.

صفرة اللون مرض ، وقيل اذا كان الوجه أصفر فاقع فإنه يكون وجيها فى الاخرة ومن المقربين.

اما بياض الوجه: فهو حسن دين واستقامة على الايمان، فإن رأى ان لون خده أبيض ، فإنه ينال عزا و كرما .

و اما الرأس فى التأويل فرئيس الانسان اللذى هو تحت يده ورأس ماله وجده ، فمن رأى كأن رأسه أعظم مما كان زاد شرفه ، ومن رأى كأنه رأسه أصغر مما كان نقص شرفه ، ومن رأى كأنه له رأس او رأسين أو ثلاثة فإنه. ينال ظفرا بالأعداء وإن كان فقيرا استغنى ، وإن كان غنيا يكون له أولاد بررة، وان كان عزبا يتزوج وينال ما يريد ، وإن رأى تاجر كأنه منكوس الرأس خسر فى تجارته ، فإن رأى الرجل كأنه منكوس الرأس معلق ، طال عمره فى توبيخ وجهد، فإن رأى كأنه منكوس الرأس منحن فى ملأ فإنه قد عمل خطيئة وهو نادم عليها تائب منها .للمزيد من تفسير الاحلام لابن سيرين اضغط على الرابط

https://www.tagrupty.com/2019/03/04/تفسير-الاحلام-لابن-سيرين-فى-رؤيا-سيدنا/

تفسير الاحلام لابن سيرين فى تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين

فإن رأى ضرب العنق لمن ليس به كرب ولا شئ فإنه ينقطع ماهو فيه من نعيم ويفارقه بفرقة رئيسه أى رئيسه فى العمل ويزول سلطانه عنه ويتغير حاله فى جميع أمره .

فإن رأى أن ملكا أو واليا يضرب عنقه ، فإن الوالى فى المنام هو الله ينجيه من همومه ويعينه على أموره ، فإن رأى ان ملكا يضرب رقاب رعيته فإنه يعفو عن المذنبين ويعتق رقابهم وضرب الرقبة فى المماليك يدل على العتق .

قيل: من رأى ان رقبته تضرب اما بحكم الحاكم وإما بقطع الطريق وإما فى الحرب وغيره فإن ذلك مذموم لمن كان أبواه باقيين وكان له ولد وذلك ان الرأس يشبه بالوالدين لأنهما سببا الحياة ، ويشبه أيضا بالاولاد من أجل الصورة ، فإن رأى ذلك خائف أو من حكم عليه بالقتل فهو محمود لأن البلاء يصيب الانسان مرة واحدة وليس يصيبه مرة ثانية .

تفسير الاحلام لابن سيرين

شعر الرأس مال وطول عمر

والجمة : تختلف باختلاف صاحب الرؤيا ، فإن رآها صاحب صلاح على رأسه فهو زيادة ورفاهية وهيبة له ، وإن رآها غنيا فهو ماله ، وإن رآها فقير فهى ذنوبه .

وحسن شعر الرأس شرف و عزة ، فإن رأى شعره جعدا وسبطا فإنه يشرف ويعز ، فإن رأى شعره الجعد سبطا فإنه يتضع ويصير دون ما كان ، وإن رآه سبطا طويلا متفرقا فإن مال رأسه يتفرق ، وإن كان ناعما لينا فإنه زيادة مال رئيسه

كان ابن سيرين يكره بياض الشعر للشاب ويقول : الشيب افتقار والهم اذا طال الشعر ، فإن رأى ذلك فقير اجتمع عليه مع فقره دين وربما حبس ، وإن رأى شاب فى شعره بياض فهو قدوم غائب عليه.

تفسير الاحلام لابن سيرين

وأما سواد الشعر للمرأة فيدل على شيئين ؛ أحدهما محبة زوجها لها ، والثانى استقامة أحوال زوجها ، فإن رأت امرأة كأنها كشفت شعرها فإن زوجها يغيب عنها ، فإن رأت كأنها لم تزل مكشوفة الرأس فإن زوجها لا يرجع اليها ، وان لم يكن لها زوج لم تتزوج ابدا ، فإن رأت شعرها كثيفا وأبصر الناس ذلك منها فإنها تفتضح فى أمر .

تابع تفسير الاحلام لابن سيرين

أما الدماغ فإنه يدل على العقل ، ومن رأى ان له دماغا كبيرا دل على كثرة عقله ، وقيل ان الدماغ مال نذر مدخور طاهر ، فإن رأى كأنه لا دماغ له دل على جهله وقلة عقله .

قيل : من رأى جبهته من حديد أو نحاس أو حجر ، فإن ذلك محمود للشرط أو السوقة ولمن كان تدبير معاشه مع فحة ، وأما الباقون فهذه الرؤيا تبغضهم الى الناس

ما الصدغان فابنان شريفان مباركان ، والحاجبان حسن سمت الرجل وحسن دينه وجاهه ، والنقصان فيهما نقصان فى هذه ، وقيل: اذا كان الحاجبان متكاثفى الشعر فهما محمودان من اجل ان النساء يسودن حواجبهن طلبا للزينة .

تابع تفسير الاحلام لابن سيرين

أما العين فدين الرجل وبصيرته اللتى يبصر بها الهدى والضلالة فإن رأى فى جسده عيونا كثيرة دل على زيادة صلاحه ودينه، فإن رأى كأن بطنه انشق فرأى فى باطنه عيونا فإنه زنديق لقوله تعالى ( ما جعل الله لرجل من قلبين فى جوفه ) ( الاحزاب: ٤)

فإن رأى كأن عينيه عينا انسان آخر غريب مجهول دلت رؤياه على ذهاب بصره ويكون غيره يهديه الطريق ، فإن كان الرجل معروفا فإن صاحب الرؤيا يتزوج ابنته وتصيب منه خيرا ، فإن رأى كأن عينيه ذهبتا مات أولاده ، ومن رأى انه أعمى العينين وهو فى غربة دل على امتداد غربتهالى أن يموت ، فإن رأى كأن عينيه من حديد ناله هم شديد يؤدى الى هتك ستره، فإن رأى أنه فتح عينيه على رجل فإنه ينظر فى أمره ويعينه ، وإ ن رأى كأنه نظر اليه شزرا فإنه يحقد عليه ، ومن رأى كأنه يسمع بالعين وينظر بالأذن فإنه يحمل أهله وابنته على ارتكاب المعاصى .

تابع تفسير الاحلام لابن سيرين

والعين السوداء الدين ، والزرقاء البدعة والشهلاء مخالفة الدين ، والخضراء دين يخالف الأديان .

فإن رأى لقلبه عينا أو عيونا فهو صلاح فى الدين بقدر نورها ، فإن رأى أنه زنى بالعين فإنه ينظر الى النساء ، فإن رأى أن عينه مسمرة فإنه ينظر بريبة الى امرأة صديقة .

وحدة البصر محمودة لجميع الناس ، وضعفه يدل على انه يكون محتاجا الى الناس وأنه يصير فى عيلة لأن المال بمنزلة العين ومن كان له أولاد ورأى هذه الرؤيا دل على انهم يمرضون لأن الاولاد بمنزلة العينين محبوبتان .

تابع تفسير الاحلام لابن سيرين

وحسن الوجنة أى الخد فى النوم دليل الخصب والفرج ، وقبحها دليل السقم والضر .

والخدان عمل الرجل ، فإن رأى الامام فى وجنته سعة فوق القدر فهو زيادة عزه وبهاؤه .

وأما الأنف فيقال إنه جمال للرجال ، ويقال هو قرابة لرجل ، فإن رأى كأنه لا أنف له فلا رحم له ، فإن رأى كأن له أنفين فإنه يدل على اختلاف يقع بينه وبين الأهل لأن الأنف ليس بغريب ، فإن شم رائحة طيبة دلت على فرج يصيبه ، وإن كانت امرأة صاحب الرؤيا حبلى فإنه تلد ولدا سارا ، ويقال إن الأنف : الولد ويقال : الجاه والحسب ، ويقال : الأبوان .

تابع تفسير الاحلام لابن سيرين

وأما الاسنلن فإنهم أهل بيت الرجل ، فالعليا هم الرجال من أهل البيت ، والسفلى هم النساء ، فالناب سيد بيته ، والثنية اليمنى الأب ، والثنية اليسرى العم ، وان لم يكونا فأخوان أو ابنان ، فإن لم يكونا فصديقان شفيقان ، والرباعية ابن العم ، والضواحك الأخوال والخالات ومن يقوم مقامهم فى النصح ، والأضراس الاجداد والبنون الصغار ، والثنية السفلى اليمنى الأم ، واليسرى العمة فإن لم يكونا فأختان او ابنتان أو من يقوم مقامهما ، والرباعية السفلى بنات العم وبنات العمات ، والناب السفلى سيدة أهل بيتها ، والضواحك السفلى بنات الخال والخالة ، والاضراس السفلى الأبعدون من أهل بيت الرجل من النساء والبنات الصغار .

أتمنى ان يكون المقال قد حاز على اعجابكم

المصدر : من كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين

Facebook Comments

Related Posts

Begin typing your search term above and press enter to search. Press ESC to cancel.

http://getsl.me/galH