UA-136128940-1 [wpgmza id="1

تفسير الاحلام و تفسير رؤيا البستان ، تفسير الشجر ، تفسير الحديقة ، تفسير الكرم

تفسير١- حلم البستان

١- رؤيا البستان  :

١-تفسير حلم البستان

دل على المراه ، لانه يسقى بالماء فتحمل ولد وان كان البستان امراه كانت شجره قومها واهلها وولدها ومالها وكذالك ثمارها ،وقد يدل البستان المجهول على المصحف الكريم لانه مثل البستان في عين الناظر و بين يدي القارئ فلانه يجني ابدا من ثمار حكمه وهو باقي مثل باصوله مع ما فيه من ذكر الناس .

وربما دل البستان علي السوق وعلى دار العرس في شجره موادها موائدها وثماره  طعامها وربما دل علي كل مكان هو حيوان يستغل منه ويستفاد فيه كالحوانيت والحانات والحمامات والارجاء والمماليك والدواب والانعام و سائر الغلات ، لان شجر البستان اذا كان فهو كالعقده لمالكها او كالخدمه، والانعام المختلفه لاصحابها .

٢-تفسير حلم البستان : 

وقد يدل البستان علي دار العالم والحاكم و سلطان الجامعه الناس والمؤلفه بين سائر الاجناس ، فمن رأى نفسه في بستان نظرت في حاله وزياده منامه فان كان في دار الحق فهو في الجنه والنعيم والجنان وان كان مريضا مات من مرضه وصار اليها ان كان البستان مجهول وان كان مجاهد نال الشهاده ،سيما ان كان فيه امراه تدعوه الي نفسها وشرب فيه لبنا اوعىسلا من انهاره وكانت ثماره لا تشبه ما قد عهده .

وان لم يكن شيء من ذلك ولادلت الرؤيا علي شهاده نظرت الى حاله فان كان عزبا او من عقده نكاحا ،تزوج او دخل بزوجته ونال منها ورأى فيها علي نحو ما عاينه في البستان ونال منه في المنام من خير او شر علي قدر الزمان.

فإن كانت الرؤيا فى إدبار الزمان وإبان سقوط الورق من الشجر وفقد الثمر اشرف منها علي ما  لا يحبه ورأى  فيها ما يكرهه من الفقر وعاريه المتاع او سقم الجسم.

وان كان ذلك في اقبال الزمان وجريان الماء في العيدان او بروز الثمر وينعها : فالامر في الاصلاح بضد الاول وان راي ذلك من له زو


جه ممن يرغب في مالها او يحرص على جمالها اعتبرته ايضا بالزمنين، وبما صنعه في المنام من قول اوسقى او اكل ثمره او ججمعها، فان رأى ذلك من له حاجه عند السلطان او خصومه عند الحاكم عبرت ايضا عن عقبى امره ونيله وحرمانه في وقته وزمانه، وربما جناه في المنام من ثماره الداله على الخير او علي الشر علي ما يراه في تاويل الثمار .

تفسير٣- البستان

وقيل : فى تفسير البستان ان البستان والكرم والحديقة هو الاستغفار ، والحديقة امرأة الرجل على قدر جمال الكرم وحسنه وقوته ، ثمرته مالها ، وفرشها وحليها وذهبها وشجره ، وغلظ سلقه سمنها ، وطوله طول حياتها ، وسعته سعة فى دنياها ، فإن رأى كرما مثمرا فهو دنيا عريضة ، ومن رأى انه يسقى بستانه فإنه يأتى أهله .

ومن دخل بستانا مجهولا قد تناثر ورقه : أصابه هم ، ومن رأى بستانه يابسا ، فإنه يجتنب إتيان زوجته .

تفسير ٤-حلم الشجر

المعروف عددها هم الرجال ، وحالهم فى الرجال بقدر الشجرة فى الاشجار ، فإن رأى انه زاول منها شيئا ، فإنه يزاول رجلا بقدر جوهر الشجرة ومنافعها، فإن رأى له نخلا كثيرة ، فإنه يملك رجالا بقدر ذلك ، اذا كانت فى موضع لا يكاد النخل يكون فى مثل ذلك الموضع، وان كانت فى مثل بستان أو أرض تصلح لذلك ، فإن جماعة النخل عند ذلك عقدة لمن ملكها . فإن رأى انه أصاب من ثمرها : فإنه يصيب من الرجال مالا ، أو من العقد مالا ويكون الرجال أشرافا ، والعقدة شريفة على ما وصفت من حال النخل وفضله على الشجرة فى الخصب والمنافع .

وان كانت شجرة جوز فيكون تفسبر ذلك هو رجل أعمى شحيح نكد عسر ، وذلك ثمره هو مال لا يخرج إلا بكد ونصب ، فإن رأى انه أصاب جوزا يتحرك ، وله صوت ، فإن الجوز اذا تحرك أو صوت أو لعب به ، فإنه صخب ويظفر المقامر بصاحبه ، وكل ما يقامر به كذلك ، اذا قمر صاحبه ظفر بما طلب. وأصل ذلك : كله حرام فاسد ، فإن رأى انه على شجرة جوز، فإنه يتعلق برجل اعمى ضخم ، فإن نزل منها ، فلا يتم ما بينه وبين الرجل ، فإن سقط منها أو مات ، فإنه يقتل على يد رجل ضخم أو ملك .

تابع تفسير حلم الشجر

تفسير حلم شجرة السدر : رجل شريف حسيب كريم فاضل مخصب بحسب الشجرة وكرم ثمرتها . والنبق : مال غير منقوش ، وليس شئ من الثمار يعدله فى ذلك خاصة . وشجرة الزيتون : رجل مبارك نافع لاهله ، وثمره هم وحزن لمن اصابه او ملكه او اكله ، وربما دلت الشجرة ايضا على النساء لسقيها وحملها وولادتها لثمرها وربما دلت على الحوانيت والموائد والعبيد والخدم والدواب وسائر الاماكن المشهورة بالطعام والاموال كالمطامر والمخازن .وربما دلت على : الاديان والمذاهب .

تابع تفسير حلم الشجر

تفسير حلم شجرة السفرجل : رجل عاقل لا ينتفع بعقله لصفرة ثمرها. وشجرة اللوز رجل غريب . و شجرة الخلاف : رجل مخالف لمن والاه مخالط لمن عاداه . تفسير حلم شجرة الرمان : رجل صاحب دين ودنيا ، وشوكها مانع له من المعاصى ، وقطع شجرة الرمان قطع الرحم .واما الشجر العظام اللتى لا ثمر لها : مثل السرو والدلب ، فرجال صلاب ضخام لا خير عندهم ، وماكان من الاشجار طيب الريح ، فإن الثناء على الرجل الذى ينسب اليه تلك الشجرة مثل ريح تلك الشجرة ، وكل شجرة لها ثمر ، فإن الرجل الذى ينسب اليها مخصب بقدر ثمرها فى الثمار فى تعجل ادراكها ومنافعها ، والشجر اللتى لها شوك ، رجل صعب المرام عسر.

تابع تفسير حلم الشجر

تفسير حلم الكرم والعنب : الكرم دال على النساء ، لانه كالبسنان فى شربه وحمله ولذة طعمه ، ولا سيما ان السكر المخدر للجسم يكون منه ، وهو بمثابة خدران الجماع مع مافيه من العصير ، وهو دال على النكاح ، لانه كالنطفة ، وربما دل الكرم على الرجل الكريم الجواد النافع لكثرة منافع العنب ، فهو كالسلطان والعالم والجواد بالمال ، فمن ملك كرما كما وصفناه تزوج امرأة اذا كان عزبا او تمكن من رجل كريم ، ثم ينظر فى عاقبته ، وما يصير من امره اليه بزمان الكرم فى الاقبال والادبار اى موسم االكرم .فإذا كان ذلك فى ادبار الزمان وكانت المرأة مريضة : هلكت من مرضها

وان كاانت حاملا اتت بجارية وان كان موسرا ، افتقر من بعد يسر وان كان فى اقبال ونفاق فى سوقه وصناعته تعذرت وكسدت ، وان لم ذلك فى اقبال الزمان والصيف فالامر على ذلك بالضد منه ، ويكون جميع ذلك صالحا .

تفسير العنب والعصير

العنب الاسود فى وقته : مرض وخوف ، وربما كان سياطا لمن ملكه على قدر عدد الحب ، ولا ينتفع بسواد لونه مع ضر جوهره ، والعنب الابيض فى وقته عصارة الدنيا وخيرها ، وفى غير وقته مال يناله قبل الوقت الذى كان يرجوه ، والزبيب كله اسوده واحمره وأبيضه خير ومال ، ومن رأى رأى انه يعصر كرما فخذ بالعصير واترك ماسواه وهو ان يخرج الملك ويملك من. ملك العصير غصبا ، وكذلك عصير القصب وغيره لأن العصير ومنافعه يغلب ما سواه من امره .

العصير والعصر : صالح جدا ، فمن تولى ذلك فى المنام نظرت فى حاله ، فاذا كان فقيرا استغنى ، وان كانت رؤياه للعامة كأنهم يعصرون فى كل مكان العنب او الزيت او غيرهما من سائر المعصورات ، وكانو فى شدة اخصبوا وفرج عنهم ، فإن رأى ذلك مريض او مسجون نجا من حاله بخروج المعصور من حبسه ، فإن رأى ذلك من له غلات او ديون اقتضاها ، وافاد فيها وان رأى ذلك طالب العلم والسنن تفقه فيها ، وانعصر له الرأى من صدره انعصارا ، وان رأى ذلك عزب تزوج فخرجت نطفته واخصب عيشه .

اتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم

Facebook Comments

Related Posts

Begin typing your search term above and press enter to search. Press ESC to cancel.

http://getsl.me/galH