UA-136128940-1 [wpgmza id="1

تفسير١- حلم الذهب ، تفسير ٢-حلم الفضة ، ٣-تفسير حلم الحلى

تفسير ١-حلم الذهب ، تفسير٢- حلم الفضة ، تفسير٣- حلم  الحلى والجواهر فى المنام:من تفسير حلم لابن سيرين

أمامعادن الارض ، فتدل على الكنوز ، و على المال المحبوس ، و على العلم المكنوز ، وعلى المكسب المخزون ، لأنها ودائع الله فى ارضه ، وأودعها لعباده لمصالهم فى دنياهم ودينهم ، فمن وجد فيها معدن أو معدنين او معادن مختلفة ، نظرت فى حاله ، فإن كان حراثا زراعا ، بشرته عن عامة بكثرة الكسب مما تظهر له الأرض من باطنها ، وأفلاذ كبدها من فوائدها و غلاتها ، وإن كان طالبا للعلوم بشرته بنيلها و مطالعتها ، و الظفر بها.

فإن أباحها للناس فى المنام وامتارها الانام بسببه فى الأحلام ، دل ذلك على ما يظهر من علمه بالكلام و ما ينشره من السنن و الاعلام ، فإن كان سلطانا فى بحر عدو ، او معروفا بالجهاد ، فتح على عددها مدنا من مدن الشرك ، و سبى منها المسلمون و غنموا .

تفسير حلم الذهب تفسير حلم الفضة تفسير حلم الحلى  لابن سيرين

ومعادن الارض أموال صامتة مرقوبة قارة كالعين المدفونة

الذهب : لا يحمد فى التأويل لكراهة لفظه ، و صفرة لونه ، وتأويله حزن و غرم مال ، والسوار منه إذا لبسه ميراث يقع فى يده ، فمن رأى انه لبس شيئا من الذهب ، فإنه يصاهر قوما غير أكفاء ، ومن أصاب سبيكة ذهب ، ذهب منه مال ، أو اصابه هم بقدر ما أصاب من الذهب ، او غضب عليه سلطان و غرمه.

تفسير حلم الذهب تفسير حلم الفضة ، تفسير حلم الحلى

 

فإن تفسير حلم اذا  رأى انه يذيب الذهب خاصم فى أمر مكروه ، ووقع فى ألسنة الناس ، ومن رأى ان بيته مذهب ، أو من ذهب ، وقع فيه الحريق، ومن رأى انه عليه قلادة ذهب أو فضة أو خرز او جوهر ولى ولاية و تقلد أمانة .

 

الفضة:  تفسير حلم الفضة مال مجموع والنقرة منه جارية حسناء بيضاء ذات جمال

الكنز: يدل على حمل المرأة ، لأن الذهب غلمان والفضة جوار ، وربما دل على مال بكثرة أو علم للعالم ورزق للتاجر ، وولاية لأهلها فى عدل .

التاج: وأما  تفسير حلم التاج اذا رأته المرأة على رأسها : فإنها تتزوج برجل رفيع ذى سلطان أو غنى ، وان كانت حاملا ولدت غلاما ، وإن رآه رجلا على رأسه ، فإنه ينال سلطانا أعجميا .

تفسير حلم الذهب ، تفسير حلم الفضة ، تفسير حلم الحلى 

والتاج المرصع بالجوهر خير من التاج الذهب وحده.

الخاتم: واما الخاتم ، فدال على ما يملكه و يقدر عليه فمن أعطى خاتما او اشتراه او وهب له ، نال سلطانا أو ملك ملكا إن كان من أهله .

وقيل الخاتم يدل ايضا على الوالد و المرأة او شراء جارية او دار او دابة أو مال أو ولاية .

 

تفسير حلم الذهب ، تفسير حلم الفضة ، تفسير حلم الحلى

و تفسير حلم القلادة والعقد : هما للنساء جمالهن وزينتهن ومناهن ، والعقد المنظوم من اللؤلؤ والمرجان ورع ورهبة مع حفظ القرآن على قدر صغر اللؤلؤ وجماله وكثرته وخطره ، ومن رأى عليه قلادة ذهب ودر وياقوت ، ولى عملا من أعمال المسلمين ، أوةتقلد أمانة .والجوهر فى العقد جواهر عمله ومبلغه ومنتهاه . و تفسير حلم القلادة للرجال ، اذا كان معها نقود من فضة ، دليل تزويج امرأة حسناء ، والياقوت والجوهر فيها حسنها.

وان كانت من الفضة والجوهر ، فإنه ولاية جاءته مع مال وفرح ، واذا كانت من حديد ، فهى ولاية فى قسوة ، وان كانت من صفر فهى متاع الدنيا ، واذا كانت من خرز ، فولاية وهن وضعف ، واذا كانت منسوبة الى المرأة ، فإنها امرأة دنيئة . والقلادة للنساء مال ائئتمنها عليه زوجها .

وقال بعضهم الزينة اللتى تعلقها النساء فى أعناقهن ، تدل على أزواجهن والولد ؛ لأن هذه الزينة كنا انها تعانق المرأة ، فكذلك الزوج والولد .

تفسير حلم الذهب ، تفسير حلم الفضة تفسير حلم الحلى

تفسير حلم الذهب ، تفسير حلم الفضة تفسير حلم الحلى

وأما للرجال : فإن مثل هذه الرؤيا تدل على اغتيال ومكر فيهم ، وتعقد اسباب ، وليس ذلك بسبب الجوهر ولكنه بسبب الهيئة .

وأما تفسير حلم العقد للرجل فى عنقه ، فإن كان طالبا للقرآن جمعه ، وان كان طالبا للفقه أحكمه ، وان كان عليه عقد او عهد وفى به ، وان لم يكن شيئا من ذلك وكان عزبا تزوج امرأة تحسن القرآن ، وان كان عنده حمل ولد له غلام ، الى ان ينقطع سلكه ويتبدد نظمه ، فإن كان فى عنقه عهد نكثه ، وان كان حافظا للقرآن نسيه وغفل عنه ، وإلا تشتت منه العلم ، وتلف له ، واذا اجتمعت اسلاك ، فالجوهر منها قرآن ، واللؤلؤ سنن ، وسائر الجوهر حكم وكلام البر والفقه . وعقد المرأة زوجها أو ولدها ، والقلادة من جوهر تدل على الايمان والعلم والقرآن .

تفسير حلم الذهب ، تفسير حلم الفضة ، تفسير حلم الحلى

اما تفسير حلم الطوق للرجل فإحسان المرأة الى زوجها ، وسعته غنى للزوج وإحكامه علم الزوج ، وكونه من حديد قوته ، وكون الخشب من وسطه نفاقه ، وهو للسلطان ظفر ، وللتاجر ربح ، وان رأى أنه مطوق طوقا ضيقا ، فإنه بخيل ، وان كان صاحب الرؤيا من أهل الورع ، فإنه لا ينتفع به أحد من أهل الدين ، وان كان عالما ، فإنه يكتم علما قال الله تعالى ( سيطوقون ما بخلوا به يوم القيامة ) ( آل عمران : ١٨٠ )

تفسير حلم السوار

تفسير حلم السوار : من رآه من الرجال فهو ضيق يده ، فاذا كانت اسورة من فضة فهو رجل صالح للسعى فى الخيرات ؛ لقوله تعالى ( وحلو أساور من فضة ) ( الانسان : ٢١) . وان كان له اعداء ، فإن الله يعينه ، ومن رأى فى يده سوارا من ذهب ، غلت يده فإن رأى ملكا سور رعيته ، فإنه يرفق بهم ، ويعدل فيهم ، وينالون كسبا ومعيشة وبركة ، ويبقى سلطانه ، فإن سورت يد السلطان ، فهو فتح يفتح على يديه مع ذكر وصوت .

تفسير حلم الذهب ، تفسير حلم الحلى ، تفسير حلم الفضة

المصدر : من كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين

Facebook Comments

Related Posts

Begin typing your search term above and press enter to search. Press ESC to cancel.

http://getsl.me/galH